فوائد شاي الزنجبيل للنساء لا يجب أن تُهمل

شاي الزنجبيل هو مشروب ساخن يتم إعداده باستخدام جذور الزنجبيل الطازجة أو مسحوق جذور الزنجبيل المجفّفة. فوائده للنساء عديدة، وهي بالطبع تشمل الفوائد الصحية الع?

فوائد شاي الزنجبيل للجهاز الهضمي


تعتبر جذور الزنجبيل بجميع أشكالها، بما في ذلك الشاي المحضّر منها، من الخيارات الممتازة للمساعدة على علاج اضطرابات المعدة والأمعاء، وكذلك انتفاخ البطن الزائد والغازات والتشنّج، كما أنّها من الخيارات الممتازة لعلاج الغثيان والقيء، خاصة عندما تكون تلك الأعراض ناتجة عن العلاج الكيميائي، أو الذي تصاب به النساء الحوامل في المرحلة الأولى من الحمل، حيث تعدُّ من الأعشاب الآمنة للحامل وللجنين.

 

شاي الزنجبيل وغثيان الحامل


وجدت بعض الدراسات العلمية المختلفة أن تناول شاي الزنجبيل من شأنه أن يقلّل من غثيان الحمل والقيء الناجم عنه، حيث إنه قادر على تحسين عملية الهضم وإفراز اللعاب في الفم.

 

شاي الزنجبيل والدورة الشهرية


لا تقتصر فوائد شاي الزنجبيل على المرأة الحامل فقط، بل إن تناوله من شأنه أن يساعد على التقليل من الألم الناتج عن الدورة الشهرية أيضاً.

 

شاي الزنجبيل وصحة البشرة


من فوائد شاي الزنجبيل للنساء أنه يساعد على تعزيز صحة البشرة، ويعود ذلك إلى مستويات مضادات الأكسدة المرتفعة فيه.
تلعب مضادات الأكسدة دوراً مهماً في حماية البشرة من الجذور الحرّة التي تعمل على تحطيم الكولاجين، وبالتالي إلحاق الضرر في البشرة.

 

شاي الزنجبيل وسرطان المبيض


يعدُّ  سرطان المبيض من السرطانات الشرسة التي تصيب النساء. وفي دراسة علمية، وجد أن تناول شاي الزنجبيل له دور في خفض خطر الإصابة بسرطان المبيض بشكل ملحوظ.
بالإضافة إلى ذلك، فقد وجدت دراسات أهمية مستخلصات الزنجبيل في الوقاية من سرطان الثدي لدى النساء، وبفضل هذه الفائدة من المهم أن يتم إدراج الزنجبيل ضمن النظام الغذائي الصحي الخاص بكل سيدة.

 

شاي الزنجبيل وخسارة الوزن

تناولي شاي الزنجبيل لخسارة الوزن
تناولي شاي الزنجبيل لخسارة الوزن


من فوائد شاي الزنجبيل للنساء أنه يساعد على فقدان الوزن الزائد، حيث تبيّن من خلال دراسة أجريت على مجموعة من السيدات البدينات أن الزنجبيل ساعد على خفض مؤشر كتلة الجسم، ومستويات الإنسولين المرتفعة التي ترتبط بالسمنة.
ترتبط قدرة الزنجبيل في التأثير على التخلص من الوزن الزائد ببعض الآليات في الجسم، مثل القدرة على المساعدة في حرق المزيد من السعرات الحرارية، وتقليل نسبة الالتهاب في الجسم.
يحتوي شاي الزنجبيل على عناصر غذائية معينة يعتقد أنها قد تساعد على تسريع الأيض وعمليات حرق الدهون في الجسم، كما قد يساعد على كبح الشهية، لذا فإنَّ تناوله بانتظام قد يساعد على خسارة الوزن الزائد مع الوقت. 

 

تابعي المزيد: طريقة رجيم النودلز للتنحيف

 

شاي الزنجبيل وجهاز المناعة


يعتبر شاي الزنجبيل وصفة علاجية قديمة يتم اللجوء إليها عادة للتقليل من أعراض نزلات البرد والحساسية، وتعود فوائده لاحتوائه على عناصر غذائية ومركّبات كيميائية طبيعية قد تساعد على الوقاية من بعض العوامل المسببة للأمراض المختلفة مثل الالتهابات والشوارد الحرّة.

 

شاي الزنجبيل والسرطان


أظهرت بعض الدراسات أن تناول شاي الزنجبيل يساعد على الوقاية من مرض السرطان، ويعود السبب إلى احتوائه على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة.
من هذا المنطلق من الممكن لشاي الزنجبيل المصنوع من الزنجبيل الطبيعي أن يساعد على الوقاية من مرض السرطان.

 

شاي الزنجبيل وصحة الدماغ


بسبب احتواء الزنجبيل على مواد طبيعية مضادّة للالتهابات، فإنَّ تناول الشاي يساعد على خفض فرص الإصابة ببعض الأمراض العصبية مثل الزهايمر ومرض الباركنسون، بالإضافة إلى تحسين الإدراك والتركيز وتحسين صحة الدماغ وتقوية الذاكرة.

 

شاي الزنجبيل وصحة القلب والشرايين


من الممكن أن يساعد تناول شاي الزنجبيل بانتظام على تحسين صحة جهاز الدوران وخفض فرص إصابته بالأمراض، وذلك بسبب احتواء الزنجبيل على مركّبات قد تساعد على تقوية وتحسين الدورة الدموية وخفض مستويات الكولسترول السيئ.

 

شاي الزنجبيل والمرأة المرضعة


يفيد الزنجبيل المرأة المرضعة وطفلها في آن واحد، وذلك بسبب محتواه العالي بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب.
يساعد على تنشيط إدرار حليب الأم المرضعة.
يخلّص المرضعة من الوزن الزائد المكتسب في فترة الحمل؛ بسبب قدرته على زيادة الحرق في الجسم.
يرفع المناعة ويحسّن الدورة الدموية، وهي أمور أساسية لصحة المرأة المرضعة.

 

فوائد صحية منوّعة لشاي الزنجبيل


- التقليل من الغثيان الناتج عن دوّار الحركة والعلاج الكيميائي.
- التقليل من الألم المرافق للإصابة بالتهاب المفاصل.
- المساهمة في علاج الصداع.
- خفض مستويات السكر في الدم.
- خفض مستوى ضغط الدم والكولسترول المرتفع.
- الحماية من التجلّطات الدموية.
- تحسين عملية الهضم.
- تعزيز وتقوية الجهاز المناعي.
- الوقاية من بعض أنواع الفطريات والفيروسات.
- تخفيف حدّة تشنّجات وآلام الدورة الشهرية.
- تقليل حدّة الأعراض المرافقة لالتهابات المفاصل.
- الوقاية من الصداع.
- تنظيم مستويات سكر الدم.

ملاحظة من "سيدتي. نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.


MASTERツ

43 اخبار ومقالات المشاركات

التعليقات